ملخص مسلسل جودا كبر الحلقة 373 بالكتابة

as

ملخص مسلسل جودا كبر الحلقة 373 بالكتابة 



جلال يسأل نادرة هل رات ساليم يصيب قادر بالسهم؟ فتقول نعم لقد كنت هناك لقد كان قادر يقطف ثمره من الشجره وكان ساليم يصوب نحو قادر وسقط قادر من الشجره وجري ساليم عندما راي قادر اصيب بسببه فينظر جلال لساليم ويقول هل كذبت علي ؟ اما انك تكذب او هذه الفتاه تكذب قل الحقيقه
ساليم : لقد كنت اصوب علي الثمار عندما اصيب قادر لكني لم اصيبه عمدا سامحني
جلال : أخطأت سوا عمدا اولا وتجرأت ان تكذب ويقول للسيده انا اسف لم حدث لحفيدك وسوف يعاقب الجاني وسأصدر الحكم غدا وحتي الغد سيحبس ساليم في غرفته ويأمر تودرمال بان يتولي علاج قادر ويبكي ساليم فينظر اليه جلال بغضب ويعلن ارجاء المحاكمه للغد
جودا تقول لساليم لقد سالتك يومها وبالديوان كذبت ايضا فلم ؟
ساليم : لقد كنت خائف من جلال وانا لم اصيبه عمدا
جودا :لم هربت بعد اصابته انت ولي العهد ويجب ان تفهم خطوره الموقف .ان جلال ليس والدك فقط ان عليه واجبات نحو شعبه لااعرف ماسيقرره .يبكي ساليم ويتوسل لجودا ان تكلم جلال الايعاقبه فتعانقه جودا
جده قادر تبكي من اجله ويذهب اليه تودرمال وجلال متنكرين ويعرفون ان مايشغل بالها هو التفكير فيما اذا سينجو ام لا؟
زلبهار توبخ نادرة لانها قالت الحقيقه بالمحكمه وان ساليم ولي العهد فلم تشاغب معه فيوقفها راشد ويقول لاتقلقي كل شيء سيكون بخير فتقول زلبهار ان علينا الرحيل من هنا فقد قلبت كل العائله الملكيه ضدنا ولن نكون بامان فتمسك نادرة بشال امها وتقول انها لن تترك فانا لم اقل الا الحقيقه ولم اخطأ
زلبهار: بسببك طردت رقيه راشد ولا نعرف قد نطرد من العالم بسببك
راشد : ان هذا قدرنا ولو رحلنا فسيكون كلام نادرة كذبا فتتذكر زلبهار كلام شاجوني باي بان وجودهم بالكوخ لفتره بعدها سينتقلون الي قصر
جلال يتذكر توسلات العجوز لتحصل علي العدل من اجل حفيدها ووجه ساليم الخائف وينظر الي الميزان الكبير وتأتي جودا وتقول له عرفت انك ستكون هنا فمن جهه الاب ومن جهه الملك, الملك الكبير وواجباته الاكبر اليوم ستحكم بالعدل واين كان قرارك لكن تذكر ان ساليم لم يتعمد الخطأ
جلال : انا افكر في قراري وانت تأتين لتوضحي براءه ابنك لاتنسي انك مريم زماني مع كونك ام سليم وكل اطفال الشعب اولادك انا احاول ان اتخذ قرارا عادلا واذاكنتي هنا لتغيير رأي لمصلحه ابنك فاتركيني انا اريد مريم زماني التي تسير الي جانبي وليست التي تنحاز لسليم ,ان سليم كان عليه ان يعترف امامي ويتقبل خطأه لكنه لم يفعل وكذب وهذه جريمه انا اريده ان يعرف واجبه كملك لهذا افعل ماافعل
جودا تعتذر وتقول ان كل ماتريد ان توضحه ان ساليم كطفل لم يتعمد اصابه احد انه رق للحمامه واذا كنت تعتبره مجرم فعاقبه
يسمع ساليم حوارهما ويقول امي تريدين ان اعاقب
جودا تقول ان ساليم ذو التسع سنوات ولي العهد الذي منعك من ان تقتل الخونه فلا تسحقه بقرارك
رقيه تقول ان جودا كانت بجانب راشد سابقا فلتدرك اليوم ان قراري كان صحيحا
ساليم ياتي ويعانق رقيه ويقول ان جلال وجودا يريدان عقابي فهل انتي ايضا تريدين ذلك ؟ فترد لا انت حياتي انت ولي العهد ولن يعاقبك احد
ساليم :لم جودا لم تقول لجلال انه يسمع كلامها انا خائف انا لم اتعمد اصابته ارجوك احمني ان جلال سيحق رأسي تحت اقدام الفيله
رقيه تطلب منه ان يتوقف عن البكاء وتقول انها معه ولن يحدث له شيئ سافعل لك كل شيئ ولن يعاقبك احد انت بامان معي وتعانقه وتفكر ان هذا سيكون او ل نصر لها علي جودا ستعلم كيف يكون مؤلما انتزاع الابن وانا سانتزع منها سليم
في القريه الكل يثرثرون اذا ماكان جلال سيصدر حكما ام لا؟
كل القروين بالديوان وجلال وسليم وباقي العائله والجده العجوز حاضرون
ساليم يفكر اين اختفت رقيه لقد قالت انها ستحميني بالديوان سليم يرتعد من جلال وجلال يقول ان مملكه المغول عادله وانه لطالما حكم بالعدل واليوم ايضا سيحكم بالعدل
احدهم يلقي بسهم علي جلال فيصدم الكل ويسأل جلال من فعل هذا فترد رقيه انا فيقول جلال ولم هذا؟ ويشير للحرس للامساك برقيه وتسألها حميده لم رمت جلال بالسهم ؟فتقول كنت اقصد المشعل الذي خلف جلال ولكن جلال اتي حائلا بيننا ولم تكن غلطتي . يقول جلال لقد استعملت سلاحا بالديوان وهذا جريمه وستسجني لهذا فيصعق الكل فتقول جودا ان رقيه تريد ان توضح ماحدث مع سليم فهي تمكنت من رؤيتك ولكن ساليم لم يري قادر
جلال : ان حمل سلاح بالديوان جريمه ويطلب من الجنود القبض علي رقيه ويكبلوها بالسلاسل
اظن احلي مشهد اليوم
القادم :جلال يقول لحميده اعلم ان جودا تتألم من اجل ساليم وانا ايضا اتألم لابني ولكن علي ساليم ان يعرف انه بالنسبه للملك لاشيئ يفوق العدل 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

سيتم عرض التعليق في حال تم موافقتة من الأدارة